الفلاش
 
 
رسمنا الإبداع بجهودنا فتميزنا بـ / إسلوبنا فعندما وصلنا للقمه : تركنا بصمتنا ورحلنا - إدارة لك عيوني

 

صفحة جديدة 2
 
العودة   منتديات لك عيوني > الرياضه و التسليه > رياضه - اهداف - تحاليل - ملخصات - اخبار رياضيه > الهلال - اهداف الهلال - مبارايات الهلال
اسم العضو
كلمة المرور
التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم مشاركات اليوم
 

أخبار الزعيــم ليوم السبت 10 / 3 / 1430 هـ من الصحـــف

الهلال - اهداف الهلال - مبارايات الهلال


 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
قديم 03-07-2009, 04:41 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
لابس الازرق
 
الصورة الرمزية لابس الازرق
 

 

 
إحصائية العضو





لابس الازرق غير متواجد حالياً

معلومات إضافية
الدولة  Saudi Arabia
مزاجي

الجنس
 
SMS مدري علامي لا طريتك تبسمـت كن الفرح مع طاري أسمك مخاويني

 

 

 

 

 

 

افتراضي أخبار الزعيــم ليوم السبت 10 / 3 / 1430 هـ من الصحـــف


 



الفريق الإيراني يصل اليوم.. والغرامات تقلق الهلاليين وتزيد الاجتماعات
الزعيم يبدأ استعدادته الفعلية لسابا باتري اليوم دون إصابات




كتب - فيصل المطرفي
أكد مدير عام الفريق الأول الهلالي سامي الجابر أن الإدارة الهلالية حصرت اختياراتها للمدرب القادم في المدرسة الأوروبية، وأشار لوجود 3 أسماء لمدربيين مميزين لم يسبق لهم التدريب في المملكة ولهم سيرة مميزة وقوية في المجال التدريبي، وشدد بأن الإدارة الهلالية لم تحمل في ملفاتها أي اسم من المدرسة البرازيلية مشيراً بأنهم سيعلنون عن هوية المدرب خلال الأيام القادمة بعد حسم الأمور وإنهاء إجراءات التعاقد، مؤكداً أنهم عقدوا أول اجتماعاتهم مساء يوم أمس الأول الخميس.

وفي إطار لقاء الفريق القادم في دوري أبطال آسيا أمام سابا باتري الإيراني مساء الثلاثاء القادم تقرر أن يقود المباراة طاقم تحكيمي مكون من صبح الدين صالح (حكم ساحة - ماليزي) والمساعد الأول تانوم بوريكيوت (تايلندي) والمساعد الثاني بوكسين مو (الصين) وحكم رابع العراقي عبدالقادر علاء، فيما يراقب الحكام السيد شمون ميدين سنغافوي الجنسية ويتولى مهمة مراقبة المباراة كيم هاي الكوري.

وكانت الإدارة الهلالية ممثلة بالأمين العام أحمد الخميس وعضو الإدارة سامي أبو خضير والأمين العام المساعد فهد الحميدي وعضو إدارة الكرة فهد المديد قد عقدوا مساء أمس آخر الاجتماعات التحضيرية لاستضافة الفريق الإيراني والوفد الآسيوي، حيث تقرر أن يصل فريق سابا باتري الإيراني في السابعة والنصف من مساء اليوم إلى الرياض قادماً من دبي ويتوقع أن يجري أولى تدريباته مساء يوم الأحد على أرض استاد الأمير فيصل بن فهد على أن يكون مرانه الرئيسي على استاد الملك فهد الدولي يوم الاثنين لمدة 60 دقيقة فقط حسب الأنظمة فيما سيكون مقر البعثة فندق الراديسون ساس في الوقت الذي يصل فيه الوفد الآسيوي المرسل من الاتحاد القاري صباح غد الأحد لتفقد آخر الاستعدادات التي يأمل الهلاليون أداءها على أكمل وجه لاسيما أن الاتحاد الآسيوي قد أوضح لائحة الغرامات في حال عدم إنجاز أي عمل مسند للفريق المستضيف.

وعلى صعيد متصل يعقد في الثالثة من عصر يوم الاثنين القادم مؤتمر صحافي يسبق المواجهة الآسيوية بين الهلال وسابا باتري في فندق الراديسون ساس بحضور مدربي وقائدي الفريقين، كما سيشهد ذات الفندق الاجتماع الفني في الواحدة من ظهر الاثنين أيضا بتواجد مراقب المباراة ومديري الفريقين.

وفي سياق آخر أجرى الفريق الأزرق تدريبه مساء أمس والذي تركز على إجراء التمارين الخفيفة والاسترجاعية للمشاركين في لقاء الشباب، فيما أجرى بقية اللاعبون تدريباتهم الاعتيادية على أن تغلق التمارين يومي الأحد والاثنين فيما لم يحدد المدرب الهلالي الروماني كاتالين مدى حاجته إلى إاجراء تدريب في ملعب المباراة وكان بعض لاعبي الفريق قد تواجدوا في غرفة العلاج إاثر تعرضهم لبعض الكدمات بعد لقاء الشباب الخميس الماضي إلا أن الجهاز الإداري أكد بأنها لن تعيقهم عن المشاركة في المباراة القادمة والتي ستكون ضمن منافسات دوري أبطال آسيا.

من جانب آخر قام مدير مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي الزميل سلمان العنقري بإعداد وتصميم (فولدرات) خاصة بالبطولة الآسيوية تحمل في طياتها تاريخ الفريق الهلالي في المنافسات القارية والتي من خلالها وصل للزعامة واختار الرقم 6 وهو العدد البطولي للفريق في البطولات الآسيوية المختلفة ليكون في الصفحة الرئيسية له وسيكون هذا الملف بين أيدي جميع الزوار والإعلاميين ومنسوبي النادي خلال إقامة مباريات البطولة، وذلك امتداداً للملف المميز الذي كان معداً للفريق وقت معسكره الإعدادي بإيطاليا، والذي طبع بـ 3 لغات ونال إعجاب جميع الزوار للمعسكر الأزرق من الرياضيين الأوروبيين..

وفي خط آخر تواجد في مقر النادي العديد من الجماهير الهلالية التي أبدت استياءها من خدمة رسائل أخبار الهلال على الجوال والمقدمة من الشريك الاستراتيجي بإشراف الشركة المشغلة (سارا جود نيوز) وذلك لعدم وصول الرسائل لهم رغم اشتراكهم في الخدمة التي تكلفهم 12 ريالا في الشهر، وعن نفس الموضوع تحدث أعضاء المركز الإعلامي بالنادي بأن مهمتهم لا تعدو عن إرسال الرسائل فقط فيما تتولى الشركة المشغلة إيصالها للمشتركين عن طريق المزود. وتمنى الجماهير أن تنتهي المشكلة التقنية سريعاً ليتمكنوا من تلقي أخبار الفريق الرسمية خلال الأسابيع القادمة.



مصدر باللجنة الفنية باتحاد الكرة لـ(الجزيرة):
لن تنقل أي مباراة للهلال وإيقاف مدرب الشباب قانوني




كتب - سلطان المهوس
شدد مصدر خاص للجزيرة داخل اللجنة الفنية بالاتحاد السعودي لكرة القدم على ان ما حدث بعد لقاء الهلال والشباب من احداث غير رياضية سيتم دراستها بعناية فور وصول كامل التقارير سواء الفنية او الامنية معتبراً ان لا علاقة لجماهير الهلال بما حدث من اعتداء داخل المنصة طرفاه رئيس نادي الشباب ومشجع آخر واضاف المصدر قائلا: (هناك من توقع ان يكون هناك نقل لمباريات الهلال بسبب تلك الحادثة وهذا امر مستحيل في ظل عدم وجود اي مسوغات قانونية لهذا الامر فما حدث يعتبر امرا فرديا بين طرفين لم يشتركا في ايذاء اي من عناصر اللعبة داخل الملعب وعليه لا يمكن ان يكون الهلال او حتى الشباب ضحية لذلك الامر).

المصدر الذي تحتفظ الجزيرة باسمه ذكر ان مدرب الشباب الارجنتيني انزو هكتور سيتعرض لعقوبة الايقاف بعد ان حاول الاعتداء على حكم المباراة في منظر غير قانوني وبحسب اللائحة سيتم البت بالعقوبة وفق التقارير المرفقة.

واعتبر المصدر ان جماهير الهلال بريئة من تهمة قضية المنصة لانها فردية ولم تكن جماعية كما ان اسبابها وشرارتها ما زالت قيد التحقيق..



عن طريق أمانة اتحاد الكرة
الهلال يطالب (صلة) بمستحقاته المالية المتأخرة




كتب - عبدالله المالكي:
رفعت الإدارة الهلالية خطاباً إلى الأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم تطلب فيه مخاطبة شركة (صلة) لتسليم النادي حقوقه المالية المتأخرة منذ الموسم الماضي وتحديداً بعد تحقيق الفريق الكروي الأول كأس سمو ولي العهد إثر فوزه على الاتفاق 2-صفر، وشدد الهلاليون في خطابهم على أن هذه المستحقات تأخرت قرابة العام وأن منافسات هذا الموسم شارفت على الانتهاء دون أن يحصلوا على حقوقهم المترتبة من الموسم الماضي.



بعد التعادل مع الشباب.. التايب:
الحكم لم ينصفنا وقراراته خاطئة.. وسنحقق الدوري




كتب - عبدالله المالكي:
أكد المحترف الليبي في صفوف الهلال طارق التايب أن الحكم الألماني لم يكن منصفا للفريق الهلالي وتساهل كثيرا مع الأخطاء التي حدثت من لاعبي فريق الشباب وتعمدهم إضاعة الوقت وكذلك تعمدهم اللعب بخشونة واضحة.

وأضاف قائلاً: إننا سيطرنا على مجريات اللعب طوال الشوطين رغم ان الشباب جاءته فرصتان في العارضة إلا ان الهلال كان أكثر استحواذا على الكرة.

وعن خسارة الهلال الدوري قال: الهلال مازال لديه الكثير وليقدمه في مبارياته القادمة والدوري تبقى فيه مباريات الا أن التنافس قائم بين الهلال والاتحاد.



مدرب لياقة الهلال:
رغم التعادل إلا أن الفرصة ما زالت كبيرة




كتب - فهد السبيعي:
أشار الوطني عبداللطيف الحسيني مدرب اللياقة في الفريق الهلالي الى أن المباراة كانت صعبة على فريقه كون الشباب كان أكثر هدوءاً لأن النتيجة لا تهمه كثيراً وهو ما أتاح زيادة الضغط على لاعبي الهلال خاصة بعد ضياع ركلة الجزاء.

وأبدى الحسيني استغرابه الكبير من المستوى الذي ظهر به حكم اللقاء كونه أعطى الفرصة الكبيرة للاعبي الشباب في ممارسة الضرب دون كرة لبعض لاعبيه.

وعن خسارة نقطتين والتراجع للمرتبة الثانية أكد الحسيني أن الفرصة ما زالت مواتية للفريق الهلالي في المباريات القادمة خاصة وأن اللقاء الأخير سيجمعه مع المتصدر في حالة حفاظه على الفوز في المباريات المتبقية.



الإثارة وتبادل المراكز لا يزالان قائمان في دوري شباب
الهلال يرفض التحليق بصدارته بعيداً ويكتفي بالتعادل والابتعاد نقطتين عن أقرب منافس


كتب - طارق العبودي
فرط فريق الهلال في التحليق ب(صدارته) لدوري شباب الممتاز لكرة القدم بعيداً عن اقرب منافسيه, واكتفى بتوسيع الفارق بينه وصاحب المركز الثاني إلى نقطتين فقط بعد أن رفض لاعبوه هز شباك الوحدة وأهدروا كل الفرص السانحة لهم للتسجيل وبمساعدة من العارضة والقائم الوحداويين اللذين تصديا لأكثر من 3 كرات هلالية إضافة إلى أن الفريق الأزرق لم يظهر بمستواه لتنتهي المباراة التي جمعت الفريقين أمس في ملعب الأمير سلمان بنادي الهلال ضمن الجولة الثالثة عشرة للدوري بالتعادل السلبي بلا أهداف.

وارتفع رصيد الهلال إلى 28 نقطة محافظاً على صدارته بفارق نقطتين عن صاحب المركز الثاني, فيما ارتفع رصيد الوحدة إلى 15نقطة أعادته للثامن ولديه مباراة مؤجلة.



محلل «الجزيرة» القانوني يقيم أداء حكام لقاء الشباب والهلال
أهدافا المباراة جاءا في الوقت الصحيح والحكم أحسن تقدير الوقت الضائع


تحليل«الجزيرة» الفني

عرض وتحليل الحكم السابق

والمراقب بالاتحاد العربي لكرة القدم : أحمد الوادعي

المناسبة: دوري المحترفين السعودي لكرة القدم

المكان: استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض

اليوم والتاريخ: الخميس 8 ربيع الأول 1430هـ الموافق 5-3-2009م

الفريقان: الشباب والهلال

الحكام: فريدريك اولبيرت فيلكس، دولي ألماني، يبلغ من العمر 34 سنة، حكم ساحة

دتلف شيبي، دولي ألماني يبلغ من العمر 41 سنة، حكم مساعد أول

توبياس كريت، درجة أولى، ألماني يبلغ من العمر 33 سنة، حكم مساعد ثانٍ

عبدالله القحطاني، درجة أولى سعودي، يبلغ من العمر 35 سنة، حكم رابع

فلاح الشنار، مراقب الحكام

أحمد الباشا، المراقب الإداري

النتيجة النهائية: التعادل بهدف لكل من الفريقين

أهم الملاحظات التي تم رصدها خلال الشوط الأول

د 13 و4 ثوانٍ ركنية للهلال لم يعلن عنها الحكم وكانت من جهة حكم المباراة، حيث إن آخر من لمس الكرة قبل خروجها هو مدافع الشباب عبدالله شهيل.

د18 و8 ثوانٍ الحكم يعلن عن ركلة جزاء صحيحة للهلال بعد أن اعترض مدافع الشباب نايف القاضي الكرة بيده اليمنى وهي متجهة إلى مرمى فريقه كان الواجب على الحكم أن يشهر البطاقة الحمراء للقاضي لأنه حرم فريق الهلال من هدف أو فرصة محققة لتسجيل هدف بلمسه الكرة عمداً، الحكم أشهر البطاقة الصفراء للاعتراض من نايف القاضي ولم يشهرها للسلوك غير الرياضي إذاً قرار الحكم فيما يخص العقوبة التأديبية لم يكن صحيح التنفيذ لم يكن صحيحاً كان الواجب إعادة التنفيذ لأن حارس الشباب وليد عبدالله تقدم برجله اليمنى ياردة قبل أن يركل مهاجم الهلال ويلهامسون الكرة وما دام تصرف الحارس لهذه الركلة كان الواجب إعادتها لمخالفة حارس الشباب المادة 14 من قانون اللعبة والمساعد الثاني يتحمل مسؤولية ذلك.

د 28 و5 ثوانٍ خطأ للهلال لم يعلن عنه الحكم هذا الخطأ يستحق عليه لاعب الشباب عبدالله شهيل بطاقة صفراء للسلوك غير الرياضي أيضاً البطاقة لم يشهرها الحكم.

د35 و33 ثانية خطأ وركلة حرة مباشرة للشباب وبطاقة صفراء مستحقة للاعب الهلال ميريل رادوي للتهور.

د36 و55 ثانية خطأ وركلة حرة مباشرة للهلال وبطاقة صفراء مستحقة أشهرها الحكم للاعب الشباب نايف القاضي للتهور وهي البطاقة الثانية له في هذا اللقاء وبناء على ذلك أشهر الحكم له البطاقة الحمراء وهي بطاقة مستحقة.

د38 و54 ثانية المساعد الثاني يرفع رايته تسللاً على مهاجم الهلال أحمد الفريدي وهو قرار غير صحيح، فاللاعب المتواجد في موقف تسلل ويلهاسمون ولكن لم يكن متداخلاً سواء مع الخصم أو في اللعب كان الواجب على المساعد التريث وعدم الاستعجال في الرفع في مثل هذه الحالة.

د39 و42 ثانية خطأ وركلة حرة مباشرة للهلال هذا الخطأ يستحق البطاقة الصفراء للاعب الشباب زيد المولد للتهور الحكم اكتفى بالخطأ فقط.

أهم الملاحظات التي تم رصدها خلال الشوط الثاني

د69 و53 ثانية خطأ وركلة حرة مباشرة للشباب وبطاقة صفراء مستحقة للاعب الهلال ماجد المرشدي للسلوك غير الرياضي.

د88 و4 ثوانٍ خطأ وركلة حرة مباشرة للشباب وبطاقة صفراء مستحقة أشهرها الحكم للاعب الهلال ميريل رادوي للتهور وهي البطاقة الثانية له في اللقاء وبناء على ذلك أشهر الحكم البطاقة الحمراء وهي بطاقة مستحقة.

د93 وثانيتان هدف للشباب صحيح سجله اللاعب حسن معاذ.

د94 و30 ثانية هدف للهلال صحيح سجله ياسر القحطاني.

باختصار

- قائد فريق الشباب فاز بالقرعة فاختار الملعب فكانت ركلة البداية للهلال.

- أول هدف سجل للشباب عن طريق حسن معاذ.

- أول بطاقة صفراء كانت للاعب الشباب نايف القاضي.

- أيضاً هو أول لاعب حصل على البطاقة الحمراء.

- المباراة كانت صعبة نظراً للشد العصبي وكذلك الالتحام المتكرر بين اللاعبين ولكن خبرة الحكم أهلته أن ينجح في قيادتها.

- الحكم طبق القانون بشكل صحيح في أغلب قراراته ولكن بعض القرارات التأديبية لم يطبقها بالشكل الصحيح خصوصاً خطأ نايف القاضي لاعب الشباب الذي تعمد اعتراض الكرة وهي متجهة إلى مرمى الشباب وكانت فرصة محققة لتسجيل هدف.

- أجاد في تطبيق مبدأ إتاحة الفرصة وكذلك في تطبيق المسافة القانونية.

- سيطر الحكم على المباراة منذ بدايتها حتى النهاية.

- استطاع أن يفهم التكتيك الفني لأداء الفريقين وهذا ساعده على تحركاته.

- شخصية الحكم بارزة وكان هادئاً ومظهره لائقاً ولكن عاب عليه عدم اتخاذ قرار تأديبي تجاه لاعب الشباب زيد المولد الذي قام بشده من قميصه بعد أن أعلن عن ركة جزاء الهلال.

- تعامله مع اللاعبين والإداريين كان صحيحاً وفق قانون اللعبة.

- أجاد في التعامل مع إصابة اللاعبين.

- لياقة عالية ولديه القدرة على التحمل واستخدم الطريقة القطرية وأيضاً استخدم الطريقة الشاملة في بعض الأوقات.

- تمركزه أثناء تنفيذ الركلات الحرة أو الركنية كان صحيحاً وكذلك كان في مواقف مناسبة عندما تكون الكرة في اللعب.

- متعاون مع مساعديه ومنتبه إلى إشاراتهما ومتجاوب معهما وكذلك مع الحكم الرابع.

- الملاحظات التي على الحكم عدم تطبيق القرارات التأديبية الخاصة بالبطاقات في بعض الأخطاء وتم توضيحها أعلاه، أيضاً عدم إكمال الوقت بدل الضائع للشوط الأول.

- المساعدان قاما بواجبهما وكانت إشاراتهما واضحة وإن كان المساعد الثاني سجل عليه عدم إعطاء إشارة بإعادة تنفيذ ركلة جزاء الهلال لتقدم حارس الشباب قبل ركلة الكرة أيضاً سجل عليه حالة تسلل وهذا لا يقلل من مستواه الذي قام به.

- الحكم الرابع قام بواجبه واستطاع أن يسيطر على المنطقة الفنية ما عدا ما حصل قبل إطلاق الحكم صافرة النهاية، حيث شوهد مدرب الشباب يدخل ويتجاوز خط التماس داخل ميدان الملعب كان الواجب منعه وهذا الذي ساعده على محاولة الاعتداء على حكم المباراة.

- الوقت الفعلي الذي كان اللعب نشطاً فعالاً خلال الشوط الأول هو 24 دقيقة و4 ثوانٍ أما باقي الوقت وهو 22 دقيقة و26 ثانية كان اللعب خلاله متوقفاً ما بين خروج الكرة أو التوقفات الأخرى.

- الحكم احتسب دقيقتين كبدل ضائع للشوط الأول وهو تقدير مقبول ولكن لم يكمل الدقيقتين كان هناك 32 ثانية لم يحسبها في الوقت بدل الضائع، حيث أطلق صافرته في الدقيقة 46 دقيقة و28 ثانية، فالواجب عليه إكمال الوقت الضائع بالتمام ما دام أعلن عن دقيقتين.

الوقت الفعلي الذي كان فيه اللعب نشطاً فعالاً للشوط الثاني هو 25 دقيقة و51 ثانية أما باقي الوقت وهو 24 دقيقة و9 ثوانٍ كان اللعب خلاله متوفقاً ما بين خروج الكرة أو التوقفات الأخرى.

- الحكم احتسب 3 دقائق كبدل الضائع وزاد دقيقتين في البدل الضائع وهو قرار صحيح، حيث أصيب لاعب الشباب عبده عطيف في الدقيقة 90 و51 ثانية وأخذ وقت دقيقة و11 ثانية وحصل تبديل الشباب وأخذ وقت 23 ثانية إذاً هذه دقيقة واحدة و34 ثانية أضافها الحكم ثم جاء هدف الشباب في الدقيقة 90و51 ثانية وأخذ وقت الهدف 44 ثانية إذاً الحكم معه إضافة الوقت الذي توقف اللعب فيه وقرار الحكم صحيح بإضافة الوقت الضائع في الوقت الضائع وأهداف المباراة حصلت في الوقت المناسب الذي حدده الحكم.

 

 

الموضوع الأصلي : هنا    ||   المصدر : لك عيوني
التوقيع



الله يعطيك آلعافيه على التوقيع الذوق ..

 

رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع




Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.